المطبخ السحابي نظام عرض ومتابعة الطلبات

16 سبتمبر 2024

المطبخ السحابي - نظام عرض ومتابعة الطلبات

يساعد المطبخ السحابي في تلبية الطلبات الواردة اونلاين وعبر الانترنت من التطبيقات المختلفة، وهو ما يقلل من الكفاءة التشغيلية وتعزيز القدرة على التوسع.

ما هي المطابخ السحابية وكيف تعمل؟

مطابخ سحابية هي عبارة عن مطعم سحابية يتم من خلالها إعداد وتحضير الطعام وتلبية الطلبات عبر الإنترنت دون الحاجة إلى تقديم خدمة تناول الطعام داخل المطعم أو التعامل مع العملاء بشكل مباشر.
وتعمل مطابخ السحابية من خلال التركيز على تحضير الطلبات وتوصيلها للعملاء عبر الإنترنت عبر تطبيقات طلب الطعام المختلفة، وهو ما يقلل تكلفة التشغيل المرتبطة بالإيجار.
كما تساعد المطابخ السحابية في تنوع العلامات التجارية وإمكانية إدارة عدة علامات تجارية للمطاعم وهو ما يرفع من الكفاءة الربحية.

فوائد استخدام نظام عرض متابعة الطلبات في المطبخ السحابي

يساعد نظام عرض الطلبات ومتابعة الطلبات في المطبخ السحابي على إدارة المطاعم بشكل أفضل من خلال:

تحسين كفاءة العمليات عبر تنظيم العمل وعملية تحضير الطعام من خلال عرض ومتابعة الطلبات والتأكد من جاهزيتها في الوقت المناسب.
تسريع أوقات التحضير والتسليم من خلال تحديد الأولويات ومراقبة الوقت الخاص بعرض ومتابعة الطلبات داخل نظام إدارة المطاعم.
التكامل مع منصات الطلبات المختلفة والقدرة على استلام الطلبات بشكل فوري ومباشر، بالإضافة إلى إمكانية إجراء تحديثات فورية على النظام.
تحسين جودة الخدمة المقدمة من خلال المتابعة الدقيقة للطلبات وتقليل التأخيرات.

لماذا يحتاج مطعمك إلى نظام عرض ومتابعة الطلبات في المطبخ السحابي؟

يحتاج المطعم إلى نظام عرض ومتابعة الطلبات في المطبخ السحابي لعدة أسباب، وهي:

  1. تحسين تنظيم العمل وتدفق العمليات.
  2. تسريع أوقات تحضير وتسليم الطعام.
  3. تحسين جودة الخدمة المقدمة داخل المطعم.
  4. تكامل النظام في أنظمة التوصيل المختلفة.
  5. قدرة النظام على الإدارة الفعالة للموارد داخل المطعم.
  6. جمع وتحليل البيانات والقدرة على تحسين أداء المطعم.
  7. تحسين التواصل والشفافية في إدارة العملاء.

 

نظام عرض ومتابعة الطلبات

مكونات نظام عرض ومتابعة الطلبات الأساسية في المطبخ السحابي.

يتكون نظام عرض ومتابعة الطلبات في المطبخ السحابي كلاود كيتشن من عدة مكونات أساسية، وتشمل:

  1. شاشة عرض الطلبات: وهي تستخدم في عرض جميع الطلبات وتقسيم الطلبات حسب الأطباق الرئيسية والمكونات الأساسية سواء كانت حلويات أو أصناف أخرى.
  2. برنامج إدارة الطلبات: وهو يستخدم في استلام ومعالجة الطلبات ويتكامل مع منصات التوصيل المختلفة.
  3. نظام إدارة المخزون: وهو يستخدم في متابعة المخزون بدقة وإصدار إشعارات عند نفاذه.
  4. نظام تحديد أولويات الطلبات: وهو يستخدم في تحديد الأولويات بناءاً على معايير مثل زمن التحضير أو درجة أهمية العميل.
  5. نظام متابعة الوقت: وهو يستخدم في مراقبة أوقات تحضير الطعام وتحسين إدارة تحضير الطلبات.
  6. لوحة التحكم المركزية: وهو يستخدم في عرض العمليات بشكل شامل وتقديم تقارير مفصلة عن الأداء.
  7. نظام التواصل الداخلي: وهو يستخدم بهدف التنسيق بين الأقسام داخل المطعم.
  8. نظام إشعارات العملاء: وهو يستخدم في حالة إعلام العملاء بحالة الطلب وإجراء تحديثات فورية عليه.

أفضل الممارسات في استخدام أنظمة عرض ومتابعة الطلبات في المطبخ السحابي

  • تنظيم وتخصيص شاشة العرض من خلال القيام بتقسيم الشاشة حسب المهام وإظهار الطلبات بناءاً على أقسام المطبخ المتنوعة مثل المقبلات، والأطباق الرئيسية، والحلويات وغيرها.
  • التكامل مع الأنظمة الأخرى مثل التكامل مع نظام إدارة المخزون لضمان تحديث مستويات المكونات بشكل فوري وسريع، بالإضافة إلى ضرورة تكامل نظام عرض ومتابعة الطلبات مع منصات التوصيل الإلكترونية المختلفة من أجل ضمان وصول الطلبات بشكل مباشر من المطبخ إلى العملاء.
  • التحديث المستمر للبيانات من خلال مراجعتها بشكل دوري وأكثر دقة.
  • تدريب الموظفين بشكل جيد على استخدام نظام عرض ومتابعة الطلبات في المطبخ السحابي والتأكد من تعامل الموظفين مع حالات الطوارئ بشكل أكثر كفاءة.
  • إدارة الوقت بفعالية من خلال استخدام ميزة المؤقتات و الإشارات الزمنية المتاحة في النظام بهدف إدارة أوقات التحضير.
  • تبسيط واجهة المستخدم حتى يتمكن فريق العمل داخل المطعم من استخدام النظام بكل سهولة ويسر.
  • إجراء الصيانة الدورية والتحديثات الفورية على النظام لضمان عمله بشكل أفضل.
  • مراجعة وتقييم الأداء والتواصل الفعال بين الأقسام.

أطلب نسختك التجريبية من المطبخ السحابي مع بون تك

يمكنك طلب النسخه التجريبية من نظام المطبخ السحابي أو انضم الينا