تساعد كوبونات خصم المطاعم في تعزيز ولاء العملاء وتحسين صورة العلامة التجارية للمطاعم بشكل كبير، وتحقيق الأهداف التسويقية لها وزيادة المبيعات.
أهمية كوبونات خصم المطاعم كأداة فعالة لجذب العملاء وزيادة مبيعات المطاعم
يعد برنامج خصومات المطاعم من الأدوات الفعالة التي تسهم في جذب العملاء وزيادة مبيعات في المطاعم بشكل كبير، وتتمثل أهمية برنامج خصم المطاعم في:
- يساعد توفير تخفيضات المطاعم على تحفيز وتشجيع العملاء الجدد على زيارة المطعم، ومنح فرصة لهم لتجربة الطعام والمشروبات.
- تستخدم خصومات المطاعم في تعزيز ولاء ورضاء العملاء الحاليين من خلال الاستفادة من عروض اليوم للمطاعم، وزيادة شعور التقدير لديهم من جانب العملاء.
- تساعد كوبونات الخصم وعروض المطاعم على تحفيز طلبات المطاعم خلال الأوقات الهادئة، وتعد إحدى طرق زيادة العملاء خلال ساعات العمل الأقل ازدحاماً.
- تساعد كوبونات الخصم على زيادة متوسط الفاتورة من خلال تشجيع العملاء على تجربة أطباق جديدة.
- تساهم كوبونات خصم المطاعم في تعزيز العلامة التجارية باعتبارها جزءاً من الحملات التسويقية لها.
- تعتبر كوبونات الخصم من أساليب جذب العملاء والتفوق على المنافسين وتحقيق التميز في السوق التنافسي.
- تساعد كوبونات الخصم على قياس فعالية الحملات التسويقية من خلال معرفة عدد العملاء المستفيدين منها.
دور كوبونات خصم المطاعم في جذب والاحتفاظ بالعملاء الحاليين
يتمثل دور كوبونات الخصم في الاحتفاظ بالعملاء الحاليين وجذب عملاء جدد من خلال القيام بـ:
- تعزيز الولاء لدى العملاء الحاليين عبر شعورهم بالاهتمام عند حصولهم على عروض خاصة أو كوبونات خصم.
- تشجيع عودة العملاء وزيادة احتمالية عودتهم لزيارة المطعم وتجربة المزيد من الأطباق.
- تقديم كوبونات الخصم للعملاء بمناسبة الاحتفال بالمناسبات الخاصة مثل عروض عيد ميلاد وذكرى تأسيس المطعم.
- زيادة معدل التفاعل مع العلامة التجارية من خلال إرسال كوبونات الخصم عبر البريد الإلكتروني أو تطبيقات الجوال.
- تشجيع العملاء على المشاركة في العروض الخاصة وربط كوبونات الخصم بمسابقات أو برامج ولاء.
- تشجيع الإنفاق الكثير والمتكرر داخل المطعم من خلال تقديم خصومات على الطلبات المستقبلية وتحفيز العملاء على تكرار تجربة المطعم.
- المساهمة في خلق شعور بالانتماء لدى العملاء تجاه المطعم وتعزيز علاقة طويلة الأمد بين العملاء والمطعم.
أقرا أيضا : نظام كوبونات الخصم وزيادة ولاء العملاء
دور كوبونات خصم المطعم في التميز عن المنافسين
تساعد كوبونات خصم المطاعم على التميز في السوق التنافسي من خلال تقديم عروض يومية حصرية تجذب العملاء وتعزز مكانة المطعم في السوق، ويتمثل دورها في ذلك من خلال القيام بـ:
- جذب الانتباه وبناء سمعة قوية عبر إبراز العروض الفريدة وإنشاء حملات تسويقية إبداعية ومبتكرة.
- تعزيز القيمة مقابل المال من خلال تقديم خصومات على أطباق مشهورة أو تقديم وجبات مجانية تزيد من جاذبية العروض.
- استهداف شرائح محددة من العملاء من خلال تقديم كوبونات الخصم لفئات معينة مثل الطلاب، والأزواج والعائلات.
- المساهمة في خلق ولاء أكبر للعلامة التجارية عبر كوبونات الخصم وتعزيز ثقة العملاء بالمطعم.
- دعم التسويق الرقمي من خلال استخدام كوبونات خصم المطاعم في وسائل التواصل الاجتماعي، وتطبيقات المطاعم على الهاتف الجوال والمتاجر الإلكترونية.
- تحفيز الطلب خلال الأوقات الهادئة من خلال تقديم كوبونات الخصم خلال أيام أو ساعات محددة.
- زيادة التفاعل مع العملاء وتعزيز الانطباع الإيجابي لديهم تجاه المطعم من خلال العروض.
كيف تساهم كوبونات خصم المطاعم في:
1- تحسين صورة العلامة التجارية
تعمل كوبونات الخصم على تكوين انطباع إيجابي لدى العملاء تجاه المطعن وبناء ثقتهم في العلامة التجارية، وتشجيعهم على تجربة منتجات وأطباق جديدة.
2- جذب عملاء جدد
تساعد كوبونات الخصم في تشجيع العملاء الجدد على تجربة المطعم لأول مرة وهو ما يزيد من العملاء الجدد، ويسهم في خلق المنافسة مع المطاعم الأخرى.
3- زيادة متوسط قيمة الطلب
تساعد كوبونات الخصم على زيادة متوسط قيمة الطلب من جانب العملاء عبر تحفيزهم على شراء وتجربة منتجات إضافية وهو ما يعمل على رفع قيمة الفاتورة لدى المطعم.
4- زيادة قيمة الطلبات اليومية
تساهم كوبونات خصم المطاعم في زيادة الحركة داخل المطعم في غير أوقات الذروة، كما يمكن استخدامها أيضاً خلال فترات الركود، وهو الأمر الذي يزيد من حجم وقيمة الطلبات اليومية داخل المطاعم.
مزايا نظام بون تك في كوبونات خصم المطاعم تساعدك في التميز
تقدم شركة بون تك لعملائها نظام كوبونات خصم المطاعم الذي يساعدهم على التميز في السوق من خلال القيام بـ:
1- إدارة كوبونات الخصم من منصات مختلفة
تساعدك بون تك على إدارة جميع أنواع الكوبونات من منصة واحدة إلكترونية، بالإضافة إلى إمكانية ربط هذا النظام مع أنظمة نقاط البيع، فضلاً عن التكامل مع تطبيقات طلب الطعام المختلفة، ومنصات التسويق الإلكتروني المختلفة.
2- التحكم في إصدار أنواع مختلفة من كوبونات الخصم
تساعدك بون تك في تقديم نظام كوبونات بنسبة خصم محددة، أو كوبونات بقيمة ثابتة، أو كوبونات على منتجات محدد، أو كوبونات لفترة زمنية محددة، أو كوبونات لعملاء محددين.
3- توزيع واسترداد كوبونات الخصم
تساعدك بون تك في توزيع كوبونات الخصم عبر قنوات التسويق المختلفة مثل المواقع الإلكترونية، ومنصات التواصل الاجتماعي، وتطبيقات الطعام، بالإضافة إلى إتاحة إمكانية استرداد هذه الكوبونات عند الدفع في المطعم أو عبر الإنترنت، إلى جانب تتبع عددها وقيمتها.
4- إدارة وتتبع كوبونات الخصم
تساعدك بون تك على إنشاء قاعدة بيانات للكوبونات وتتبع صلاحيتها، إلى جانب تحليل البيانات المتعلقة باستخدامها من جانب العملاء.