يعد نظام إدارة المطاعم والكافيهات أداة أساسية لأي مطعم أو مقهى، فهو يساعد على تحسين الكفاءة التشغيلية وتقليل الأخطاء البشرية، بالإضافة إلى تعزيز رضا العملاء.
نظام إدارة المطاعم والكافيهات هو عبارة عن نظام يتكون من عدة برامج إدارة المطاعم والتي تكون مخصصة لمساعدة أصحاب المطاعم والكافيهات في إدارة كافة الجوانب المتعلقة بعمليات التشغيل وإدارة تشغيل المطاعم، وإدارة الموظفين.
يساهم برنامج نقاط البيع pos في إدارة المطاعم والكافيهات وتعزيز الكفاءة التشغيلية لهم، بالإضافة إلى تحسين تجربة العملاء، من خلال القيام بـ:
يساعد نظام إدارة المطاعم والكافيهات في تتبع الطاولات وإدارة قوائم الانتظار، وتتبع نظام إدارة الحجوزات، بالإضافة إلى إعادة تدوير الطاولات.
كما يساعد نظام إدارة المطاعم والكافيهات في زيادة الإيرادات من خلال إدارة الطاولات بكفاءة وتسريع عملية تدوير الطاولات، حيث يمكن للنظام زيادة عدد الدورات لكل طاولة خلال أوقات الذروة، بالإضافة إلى تحسين خدمة العملاء وزيادة رضاهم وهو ما يسهم بشكل غير مباشر في زيادة الإيرادات.
يساعد نظام إدارة المطاعم والكافيهات في إدارة قوائم الطعام بسهولة وكفاءة وإنشاء قوائم طعام مخصصة لأوقات محددة مثل الإفطار أو العشاء، بالإضافة إلى عرض تفاصيل الأطباق المقدمة ومكوناتها والسعرات الحرارية.
كما يساعد هذا النظام أيضاً في تسهيل إدارة طلبات الطعام من خلال استقبالها بسرعة ودقة، بالإضافة إلى تتبع الطلبات ومتابعة حالتها.
يعتمد المطبخ السحابي على نظام إدارة الطلبات الذكي والتي تدمج البيانات من عدة منصات توصيل في واجهة واحدة، وهو ما يسمح في تحديد الأولويات بناءً على عوامل مثل وقت الطلب، ونوعية الأطباق المطلوبة، بالإضافة إلى وجهة التسليم.
ويساعد المطبخ السحابي في تصنيف الطلبات حسب أوقات التحضير المتوقعة لكل طبق، وهو ما يسهل أيضاً جدولة المهام وتحضير الأطباق وبالتالي المساهمة في إدارة أوقات التحضير.
يساعد نظام إدارة المطاعم في إدارة المخزون بكفاءة من خلال تتبع المخزون بشكل مستمر وإرسال إشعارات وتنبيهات تلقائية عند اقتراب المخزون من الحد الأدنى، بالإضافة إلى تجنب الهدر والقدرة على إدارة المشتريات وتقديم طلبات الشراء في الوقت المناسب بالكميات المناسبة، إلى جانب توفير بيانات دقيقة حول استهلاك المكونات وإدارة تواريخ الصلاحية للمواد.
يساعد نظام إدارة المطاعم والمقاهي في إدارة نظام نقاط الولاء من خلال تتبع النقاط بشكل دقيق التي يجمعها العملاء عند كل عملية شراء، وتحفيز العملاء على زيارة المطعم بشكل متكرر لجميع المزيد من النقاط واستبدالها بمكافآت.
يساعد نظام إدارة المطاعم والمقاهي في إنشاء كوبونات خصم للعملاء وتخصيص الكوبونات بناءاً على تحليل سلوك العملاء، بالإضافة إلى إمكانية التكامل مع نظام نقاط الولاء بحيث يمكن للعملاء استبدال هذه النقاط بكوبونات خصم، وهو ما يشجعهم على العودة للمطعم لزيادة نقاطهم أو استخدام كوبونات الخصم، وبالتالي زيادة المبيعات.
يساهم نظام إدارة المطعم في تسهيل كافة العمليات المتعلقة به وتحسين دقة الطلبات وإدارة المخزون بشكل دقيق، بالإضافة إلى توفير تقارير تفصيلية حول المبيعات، وهو ما يساعد على إدارة مطعمك بكفاءة وتحسين تجربة العملاء.
تواصل معنا واطلب نسختك التجريبية من بون تك نظام إدارة المطاعم والمقاهي.