يستخدم نظام تذاكر الدعم في إدارة المطاعم حيث يمكن من خلاله تتبع طلبات الدعم الفني ومشكلات العملاء، وتسجيل كافة تفاصيل استفساراتهم لتقديم تجربة مميزة لهم.
ما هو نظام تذاكر الدعم؟
نظام تذاكر الدعم هو عبارة عن برنامج لإدارة الطلبات ويعتبر ضمن برامج إدارة المطاعم، بحيث يتم من خلاله تقديم خدمة الدعم الفني واستفسارات العملاء والمشكلات وتتبع حالتها من البداية وحتى الحل.
ويضمن نظام تذاكر الدعم تحسين الاتصال والسرعة في معالجة المشكلات داخل المطعم بهدف تحسين تجربة العملاء، وإدارة تشغيل المطاعم بشكل جيد وأكثر كفاءة.
ويتضمن نظام تذاكر الدعم جميع تفاصيل الطلب مثل وصف المشكلة، ومعلومات العميل، وتاريخ ووقت الإنشاء، وحالة التذكرة، بالإضافة إلى الملاحظات.
لماذا يحتاج مطعمك إلى نظام تذاكر الدعم؟
يحتاج أي مطعم إلى نظام تذاكر الدعم لعدة أسباب، وتشمل:
- تنظيم جميع طلبات الدعم الفني في مكان واحد بحيث يسهل من خلاله تتبع وإدارة هذه الطلبات ومعرفة حالتها.
- تحسين كفاءة نظام المطاعم وفريق الدعم الفني من خلال توزيع وتحديد المهام والأولويات عليهم.
- تحقيق الشفافية داخل إدارة المطاعم من خلال توفير رؤية واضحة لحالة كل طلب، والمساعدة في تعزيز ثقة العملاء.
- توفير البيانات وتحليلها لمعرفة قيمة المشكلات الموجودة والمساعدة في حلها بشكل سريع.
- تحسين كفاءة المطعم من خلال تقليل الفوضى وضمان الاستجابة السريعة لحل مشاكل خدمة العملاء.
- توفير تجربة مميزة للعملاء وزيادة ثقتهم بالخدمات والمنتجات المقدمة داخل المطعم.
- تقييم أداء المطعم وتحديد نقاط القوة والضعف في الخدمات والمنتجات المقدمة للعملاء، بالإضافة إلى تحسين كفاءة العمليات الداخلية.
- تنظيم العمل الداخلي في المطعم وتسهيل التواصل بين الموظفين والعمال وتنظيم المهام المطلوبة، وهو ما يقلل من الأخطاء البشرية
خطوات إنشاء نظام تذاكر الدعم لمطعمك
يتم إنشاء نظام تذاكر الدعم داخل أي مطعم من خلال الخطوات التالية:
- تحديد نوع الشكاوي داخل المطعم وقنوات التواصل مع العملاء مثل الهاتف الجوال أو مواقع التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني.
- تحديد الهدف من إنشاء النظام مثل تحسين وقت الاستجابة للشكاوي أو زيادة رضا العملاء أو جمع بيانات حول أداء الموظفين.
- اختيار نظام تذاكر الدعم المناسب لمطعمك سواء كان نظام متخصص يلبي الاحتياجات الدقيقة، أو أحد الأنظمة الجاهزة.
- تحديد حقول التذكرة والتي تضم المعلومات الأساسية مثل (اسم العميل، رقم الطاولة، تاريخ الزيارة، نوع الشكوى)، بالإضافة إلى تفاصيل الشكوى مثل (وصف المشكلة، التوقيت، اسم الموظف المسؤول)، وحالة التذكرة مثل (جديدة، قيد المعالجة، مكتملة، مغلقة)، إلى جانب الملاحظات مثل (ملاحظات الموظفين، ملاحظات المدير).
- تحديد سير عمل التذاكر مثل تحديد الخطوات التي يجب اتباعها لحل كل نوع من الشكاوي المقدمة، وتحديد الموظفين المسؤولين عن كل مرحلة من مراحل حل المشكلة، بالإضافة إلى مراجعة التذكرة للتأكد من حل المشكلة بشكل كامل.
- تدريب الموظفين وتنظيم ورش عمل لهم على استخدام نظام تذاكر الدعم وكيفية تسجيل الشكاوي، بالإضافة إلى تقديم دليل مستخدم واضح وبسيط يتم من خلاله شرح طريقة استخدام النظام داخل المطعم.
- التأكد من تكامل نظام تذاكر الدعم مع نظام إدارة المطاعم الشامل مثل نظام نقاط البيع وغيره من برامج إدارة المطاعم.
- إصدار تقارير دورية يتم من خلالها تحليل أداء نظام تذاكر الدعم داخل المطعم واستخدام هذه البيانات لتحسينه بشكل مستمر ومنتظم.
تتبع تقدم تذاكر الدعم وتقارير تحليلات حل المشاكل
يتم تتبع مستوى تقدم تذاكر الدعم وتقارير حل الشكاوي والمشكلات من خلال عدة خطوات، وتشمل:
- استخدام لوحة التحكم الخاصة بنظام تذاكر الدعم والتي تقوم بعرض حالة التذاكر وعددها وأوقات الاستجابة لكل تذكرة.
- مراقبة حالة التذاكر والتأكد من تقسيم التذاكر إلى فئات مثل (مفتوحة، قيد العمل، مغلقة، مؤجلة).
- مراقبة تقارير الأداء والتحليل مثل متوسط وقت الحل ونسبة رضا العملاء والتذاكر المتكررة.
- استخدام مؤشرات الأداء الرئيسية مثل متابعة وقت الاستجابة الأولى للشكوى ومعدل حل المشاكل، وتصعيد التذاكر.
- التحليل الشهري والسنوي لنظام تذاكر الدعم وتحليل الاتجاهات وأسباب المشكلات.
- استخدام التنبيهات والتذكيرات التلقائية لمتابعة نظام تذاكر الدعم.
جرب نسختك التجريبية من نظام تذاكر الدعم من بون تك
اضغط هنا و طلب النسخة التجريبية من نظام تذاكر الدعم من بون تك .