نظام كوبونات الخصم وزيادة ولاء العملاء

24 أكتوبر 2024

نظام كوبونات الخصم وزيادة ولاء العملاء

يعد نظام كوبونات الخصم من الوسائل الفعالة والمهمة التي تستخدم في المطاعم من أجل جذب العملاء والترويج والتسويق للعروض الجديدة، وبالتالي زيادة المبيعات.

ما هو نظام كوبونات الخصم وكيف يعمل؟

نظام كوبونات الخصم هو عبارة عن برنامج أكواد خصم يتم استخدامه ضمن نظام إدارة المطاعم بهدف تحفيز وتشجيع العملاء على زيارة المطعم وطلب الطعام من خلال كوبونات التخفيض أو قسائم خصم للشراء.

ويشمل نظام كوبونات الخصم توزيع كوبون خصم أو أكواد خصم مطاعم للعروض الترويجية والتي يقوم العميل باستخدامها عند طلب الطعام داخل المطعم أو أونلاين عبر الإنترنت.

ويعمل نظام كوبونات الخصم في المطاعم من خلال إنشاء كوبونات عبر طريقة عمل كوبون خصم والتي تشمل خصومات على الوجبات مثل الخصم النقدي أو العروض المجانية.

ويتم توزيع كوبونات التخفيض بعدة طرق مثل البريد الإلكتروني، والرسائل النصية أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، كما يتم توزيع كود الكوبون في مناسبات محددة مثل الأعياد أو افتتاح فروع جديدة للمطعم أو كجزء من برنامج الولاء داخل نظام المطاعم.

فيما يتم استخدام كوبون الخصم عند قيام العملاء بالدفع عبر المطعم أو من خلال تطبيق الخصم عبر النظام بشكل مباشر في الفاتورة النهائية بشكل تلقائي.

وتوجد مجموعة من الشروط المرتبطة باستخدام كوبونات الخصم في المطاعم مثل أن تكون صالحة لعدد محدد من الزيارات في المطعم، أو استخدامها على وجبات محددة فقط أو من خلال مواعيد محددة، كما أن هذه الكوبونات لها أيضاً تاريخ صلاحية بحيث يتم استخدامها في إطار زمني محدد.

لماذا يحتاج مطعمك إلى نظام كوبونات خصم؟

يحتاج أي مطعم إلى تطبيق نظام كوبونات الخصم لعدة أسباب، وتشمل:

  1. تشجيع العملاء على زيارة المطعم باستمرار أو طلب الطعام عبر الإنترنت، وهو ما يرفع من نسبة الإقبال على المطعم وبالتالي زيادة المبيعات والإيرادات والأرباح.
  2. تساعد في تحفيز وتشجيع العملاء الجدد على زيارة مطعمك من خلال تقديم كوبونات خصم مخصصة لهم كجزء من الحملة التسويقية على سبيل المثال.
  3.  زيادة تعزيز ولاء العملاء وتحفيزهم على تكرار زيارتهم لمطعمك.
  4.  الترويج للعروض الجديدة داخل مطعمك مثل الأطباق الجديدة أو افتتاح فروع جديدة.
  5.  زيادة مبيعات المشروبات أو الحلويات التي يتم تقديمها بشكل إضافي بجانب الأطباق الرئيسية داخل مطعمك.
  6.  التعريف بالعلامة التجارية لمطعمك من خلال جذب انتباههم وتشجيعهم على تجربة الطعام.
  7.  تقديم عروض جذابة لمطعمك وهو ما يساعدك في التغلب على المنافسة.
  8.  بناء قاعدة عملاء واسعة لمطعمك من خلال تقديم تجربة مميزة لهم.
  9.  تحليل سلوك العملاء وفهم تفضيلاتهم، وبالتالي تخصيص العروض المناسبة لهم.
  10.  زيادة وعي العملاء بالمنتجات والخدمات المقدمة داخل مطعمك من خلال الترويج لأطباق جديدة وتشجيعهم على تجربة المطعم.
  11.  زيادة مبيعات المنتجات الموسمية حيث يمكن تقديم عروض خاصة على المنتجات في مواسم بيعها.

تحسين نظامك باستمرار نصائح عملية

من أجل تحسين نظام كوبونات الخصم باستمرار داخل مطعمك، اتبع هذه النصائح:

  1.  بتقسيم قاعدة عملائك إلى شرائح وفقاً لعدة عوامل مثل العمر، والنوع، واهتمامات الطعام والزيارات.
  2.  تقديم عروض مخصصة لكل شريحة مستهدفة من عملائك مثل تقديم عروض خاصة بالطلاب أو الموظفين أو العائلات.
  3.  تقديم مجموعة متنوعة من العروض لتلبية احتياجات جميع عملائك، مثل الخصومات على الأطباق الرئيسية أو الحلويات أو المشروبات.
  4. تقديم العروض الترويجية الخاصة بمطعمك أثناء المناسبات والأعياد والاحتفالات.
  5. تقديم عروض خاصة لتشجيع العملاء على تكرار زيارة المطعم.
  6. قم بوضع كوبونات الخصم على الموقع الإلكتروني لمطعمك أو التطبيق الخاص به على الهاتف الجوال أو على وسائل التواصل الاجتماعي لجذب مزيد من العملاء والترويج والتسويق لكوبونات الخصم.
  7. قم بإرسال رسائل على البريد الإلكتروني لعملائك تحتوى على كوبونات حصرية ومخصصة فقط لهم.
  8. يمكنك أيضاً كصاحب مطعم التعاون مع منصات توصيل الطعام أو مواقع الخصومات من خلال الاشتراكات بهدف توسيع نطاق الوصول إلى عملائك.
  9.  استخدام أدوات تحليل البيانات لمتابعة أداء كوبونات الخصم ومدى فاعليتها لدى عملائك.
  10. تجنب الإفراط في استخدام كوبونات الخصم والتي تقلل من قيمة العلامة التجارية لمطعمك.

جرب نظام كوبونات الخصم من بون تك وبإمكانك طلب نسختك التجريبية الآن

اطلب النسخة التجريبية من نظام كوبونات الخصم من بون تك