إذا كان مطعمك يعاني من مشكلات في استراتيجية جذب العملاء، يجب عليك مراجعة نظام قوائم الطعام لديك وما يقدمه من مميزات تسهل عملية الوصول إلى الأصناف التي تقدمها.
وإذا كنت لا تستخدم منيو الكتروني للمطاعم حتى الآن، فعليك البدء في استخدام هذا الحل الرقمي الذي يساعدك في مواكبة اتجاهات السوق وتفضيلات العملاء ومنحهم تجربة مميزة تعزز رضاهم وتساهم في جذب عملاء جدد.
يعد استخدام منيو الكتروني للمطاعم أحد أهم الأدوات التي تساهم في تحسين تجربة العملاء وتعزيز رضاهم عن الخدمات المقدمة وترشيح المطعم لغيرهم، مما يضمن زيادة الإقبال وتوسيع قاعدة العملاء.
ويساعد المنيو الإلكتروني في تحسين تجربة العملاء من خلال:
اقرا أيضا : نظام إدارة قوائم الطعام تحكم كامل بالأسعار وزيادة الأرباح
يلعب المنيو الإلكتروني دور كبير في تعزيز ولاء العملاء وجذب عملاء جدد للمطعم من خلال:
أصبح طلب الطعام عبر الوسائل الرقمية اتجاه متزايد، حيث من المتوقع أن يبلغ حجم سوق طلب الطعام والتوصيل عبر الإنترنت في المملكة إلى 7.95 مليارات دولار في عام 2029، وفقًا لتقارير “Research and Markets”، لذلك يعد إنشاء منيو الكتروني للمطاعم أحد أهم عوامل الوصول لقاعدة عملاء أكبر.
يشعر العديد من العملاء بالراحة والاستقلالية عند الطلب من خلال الإنترنت دون التعامل المباشر مع الموظفين، حيث يمكنهم اختيار الأصناف وإضافة التعديلات ووضع الملاحظات بسهولة من خلال المنيو الإلكتروني، كما أن المنيو يأتي بعدة لغات مما يساعد في استقطاب فئات مختلفة من العملاء.
يمكن جذب عملاء جدد من خلال عمليات البحث عن المطاعم التي تتم على محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، ومن خلال وضع رابط المنيو على موقعك وصفحاتك على وسائل التواصل يمكن للعملاء الوصول إليك بسهولة والطلب إلكترونياً.
يسهل استخدام منيو الكتروني للمطاعم عملية الطلب للعملاء من خلال إمكانية البحث عن الأصناف ومعرفة الأسعار والمكونات الخاصة بكل صنف، مما يسهل عمليات الاختيار بناءً على المعلومات المتاحة.
يمكن من خلال المنيو الإلكتروني تنفيذ برنامج ولاء فعال، حيث يمكن تخصيص قسم للأصناف المطبق عليه عروض وخصومات، كما يمكن وضع خصومات أو منح كوبونات عند إتمام طلبات بقيمة معينة، كما يمكن إرسال إشعارات بالعروض من خلال تطبيقات منيو المطاعم.
يوفر استخدام منيو الكتروني للمطاعم ميزة تفاعلية هامة، حيث يمكن إتاحة وضع التعليقات أو التقييم بنظام النجوم أو إرسال استطلاعات رأي للعملاء، ويمكن تخصيص التقييمات لعناصر مختلفة مثل جودة الطعام وتجربة التصفح وخدمة التوصيل.
يمكن من خلال المنيو الإلكتروني جمع بيانات عن سلوك العملاء وتفضيلاتهم من حيث الأصناف والأسعار وتحليل هذه البيانات واستخدامها في تحديث المنيو ووضع الأسعار وفي عمليات التسويق والترويج للمطعم.
يلعب المنيو الإلكتروني دور كبير في صياغة استراتيجيات تسويق ذكية قائمة على البيانات التحليلية، حيث يمكن من خلاله جمع بيانات عن سلوك العميل خلال رحلته الشرائية ومعرفة الأصناف الأكثر تفضيلاً.
ويمكن من خلال البيانات المستخرجة من المنيو الإلكتروني استهداف العملاء عبر عروض ترويجية مخصصة تتناسب مع اهتماماتهم وتفضيلاتهم مما يشجعهم على تكرار عملية الطلب.
كما يمكن استخدام المنيو كمنصة للعروض من خلال النوافذ المنبثقة التي تظهر خلال التصفح، وكذلك من خلال التنبيهات والإشعارات بأحدث العروض على تطبيقات قوائم الطعام، مما يحفز العملاء على الشراء.
تقدم شركة بون تك نظام منيو الكتروني للمطاعم يمنح مطعمك ميزة تنافسية من خلال أحدث الأدوات الرقمية التي تساعدك في توسيع قاعدة عملائك، ومن أهم مميزات هذا النظام:
يمكنك تجربة نظام بون تك المتخصص في نظام ادارة المطاعم يمكنك التواصل معنا أو طلب عرض تجريبي – تواصل معنا الآن